TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نمو أرباح "الزامل" 15% بالربع الثالث .. والشركة تنشر الأسباب

نمو أرباح "الزامل" 15% بالربع الثالث .. والشركة تنشر الأسباب

أعلنت شركة الزامل للاستثمار الصناعي عن النتائج المالية الأولية وذلك بارتفاع أرباحها 15% بالربع الثالث و 11.5% خلال تسعة أشهر.



وأرجعت سبب الارتفاع خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى تحسن هوامش الأرباح التشغيلية في قطاعي التكييف والحديد. بالإضافة إلى انخفاض تكاليف التمويل والضرائب الأجنبية ومخصص الزكاة.

و يعود سبب الارتفاع خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى تحسن هوامش الأرباح التشغيلية في قطاعي التكييف والحديد وكذلك ارتفاع الإيرادات الأخرى. بالإضافة إلى انخفاض حقوق الملكية غير المسيطرة وتكاليف التمويل.

ويعود سبب الانخفاض خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق انخفاض المبيعات الإجمالية وهو أمر طبيعي نظراً لانتهاء ذروة موسم الصيف، وكذلك لانخفاض هوامش الأرباح التشغيلية خلال الفترة.

تم إعادة تبويب أرقام المقارنة لتتفق مع عرض أرقام السنة الحالية.

وفي بيان إلحاقي للشركة:-

تود شركة الزامل للاستثمار الصناعي ان توضح أن سبب التحسن في صافي الربح للربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق يعود بالإضافة إلى الأسباب التي ذكرت في الإعلان السابق إلى انخفاض المصاريف الإدارية والعمومية. من جهة أخرى يعود سبب الانخفاض في صافي الربح للربع الحالي مقارنة مع الربع السابق من العام الحالي بالإضافة إلى الأسباب التي ذكرت في الإعلان السابق إلى انخفاض الإيرادات الأخرى وإلى ارتفاع مصاريف البيع والتوزيع وحقوق الملكية غير المسيطرة.